مجتمع

دورة برلمانية “فوق العادة” تناقش قانون مجتمع المعلومات

 
تبدأ مساء اليوم الاثنين في نواكشوط فعاليات دورة فوق العادة لغرفتي البرلمان : مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية، وذلك نقاش عدد من مشاريع القوانين والمصادقة عليها.
 
ووجه رئيسا مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية، على التوالي محمد الحسن ولد الحاج ومحمد ولد ابيليل في بيان مشترك البرلمانيين نوابا وشيوخا إلى حضور جلسة افتتاح الدورة البرلمانية الثالثة فوق العادة للعام (2013 – 2014) المقررة اليوم الاثنين الساعة الخامسة بعد الظهر.
 
وجاءت دعوة ولد الحاج وولد ابيليل طبقا لترتيبات المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 2 ابريل الجاري، وتطبيقا لترتيبات المادة 53 من الدستور والمادتين 1 و 76 من النظامين الداخليين لمجلس الشيوخ والجمعية الوطنية.
 
ومن أبرز مشاريع القوانين المطروحة على الدورة البرلمانية الجديدة، مشروع قانون لمحاربة “الجريمة السبرانية” وعرف بمشروع قانون “المجتمع الموريتاني للمعلومات”.
 
ويضم مشروع القانون خمسة فصول و79 مادة، تدور في مجملها حول الضبط والمعاقبة المتعلقة بالمجال الألكتروني والمعلوماتي، ويتضمن المشروع عددا كبيرا من الغرامات المالية والمعاقبة بالحبس في أكثر من حالة.
 
ولاقى المشروع الجديد معارضة قوية من طرف عدد من الناشطين الموريتانيين، الذين أطلقوا “هاشتاك” (وسم) على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتوتير لمناهضة مشروع القانون الجديد، تحت عنوان “لا لقانون مجتمع المعلومات”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة