أخبار

دورة حول تقييم القدرات في مجال التعذية المدرسية

انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال دورة حول تقديم القدرات الوطنية في مجال التغذية المدرسية في موريتانيا .وسيتابع عدد من ممثلي القطاعات المعنية بمجال التعذية المدرسية خلال يومين عروضا حول برنامج الاغذية العالمي والتعذية المدرسية في موريتانيا.
و أوضح وزير التهذيب الوطني باعثمان أن تربية الاطفال وتكوين اجيال مؤهلة علميا وثقافيا يشكل  احدى التوجيهات الأساسية للرئيس الموريتاني  محمد ولد عبدالعزيز الهادفة الى الرفع من جودة التعليم .
وأضاف أن مستوى العلاقة القوية بين التغذية السليمة ومستوى التحصيل الدراسي أصبح أمرا جليا وبالمقابل فإن سوء التغذية يؤثر سلبا على الالتحاق بالمدارس فضلا عن اضعاف الاداء المدرسي وازدياد عدد التلاميذ المتسربين .

وبدوره أكد ممثل برنامج الاغذيةالعالمي في موريتانيا جان سيفانتو استعداد البرنامج لمواكبة الجهود التنموية التي تقوم بها موريتانيا خاصة في مجال التغذية المدرسية

وأبرز أهمية الكفالات المدرسية باعتبارها تصاحب التلاميذ طيلة مراحلهم الدراسية

من جهته قال  ممثل برنامج الشراكة لتنمية الطفل أحمد بشير صال إن  البرنامج يعمل منذ فترة على دمج الزراعة المحلية في مجال التعذية المدرسية بالاضافة الى تشخيص المشاكل المتعلقة بالتعذية المدرسية في موريتانيا.

وحضر افتتاح الورشة وزير الصحة أحمدو ولد حدمين ولدجلفون والمفوضة المساعدة للامن الغذائي والامين العام للوزارة ومدير الكفالات المدرسية في موريتانيا .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة