مجتمع

دوريات أمنية وحراسة ليلية للسوق المركزي بمدينة نواذيبو

بدأت السلطات الأمنية في مدينة نواذيبو، شمالي موريتانيا، في تسيير دوريات شرطة ليلية لتوفير الأمن في المدينة بعد تسجيل حوادث اعتداء وسطو حركت الشارع وأثارت مخاوف السكان، كما خصصت فرقة من الحرس لتأمين السوق المركزي.

وتجوب الدوريات الليلية التي تنظمها وحدات من الشرطة الوطنية، شوارع العاصمة الاقتصادية للبلاد، كما تقيم نقاط تفتيش على الشوارع الرئيسية، وفي المنتزهات المحاذية للشاطئ المعروفة بـ”كبانو”.

وتأتي هده الدوريات بعد تسجيل حوادث سطو واعتداء تعرض لها بعض أصحاب المحلات التجارية والأحياء السكنية، خاصة خلال الأسابيع الماضية.

وكان آخر هذه الاعتداءات حادثة مقتل تاجر وجرح زميله في محلهما بحي الغيران، وهي الحادثة التي حركت التجار وأخرجتهم للشارع مطالبين بتوفير الحماية لهم ولممتلكاتهم ووضع حد لحوادث السطو والاعتداء.

ودعا التجار خلال وقفة أمام مقر الولاية، بتأمين السوق وتوفير إنارة ليلية تحد من إمكانية السطو على المحلات.

وفي استجابة لمطالب التجار خصصت السلطات المحلية بمدينة نواذيبو وحدة من الحرس الوطني لمراقبة وتأمين السوق، وهي الخطوة التي تتخذ للمرة الأولى في المدينة الاقتصادية الأولى في البلاد.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة