الساحل

دورية من الجيش المالي “تعدم 4 من الطوارق في جابلي”.. وتعتقل آخرين

دورية من الجيش المالي
أعدمت وحدة من الجيش المالي؛ صباح اليوم الاثنين 4 رجال من الطوارق كانت قد اعتقلتهم ضمن مجموعة تتكون من 9 أشخاص مساء بالقرب من الحدود المالية الموريتانية.
وقال شاهد عيان لمراسل صحراء ميديا؛ إن وحدة من الجيش المالي تابعة لكثة جابلي اعترضت مساء أمس مسيرة مجموعة من الطوارق الرحل كانوا يسيرون في اتجاه مدينة “عدل بكرو” الموريتانية؛ واعتقلت 9 رجال وتركت مجموعة من النساء والأطفال؛ ونهبوا حمولة سيارتين من “الكباش”.
ونقل المراسل؛ عن مصدر عسكري في ثكنة جابلي قوله إنه شاهد صباح اليوم سيارات الدورية وهي تدخل مباني الثكنة وتحمل “جثث 4 رجال وسيارة من نوع “هيلكس” و3 دراجات نارية”؛ وفق قوله.
وأضاف المصدر العسكري؛ أن الأشخاص الأربعة الذين قتلوا هم “مصطفى اغ ولاياة؛ رجل سبعيني وشيخ المجموعة أعدم وتم الاستيلاء على سيارته وهي من نوع “هيلكس” و3 دراجات نارية وقد شوهدت تدخل الثكنة مع الجثث؛ ثم ليتني؛ عيسى اغ عبدو؛ الحاج اغ امعتا”؛ مضيفا أن الـ 5 الباقين يعتبرون في “عداد المفقودين”؛ حسب تعبيره.
يشار إلى أن الدورية التي أعدمت الطوارق الأربعة؛ هي نفسها التي نفذت مجزرة الدعاة الموريتانيين ونفذت عملية الأمس في نفس الحيز الجغرافي لمدينة جابلي الحدودية.
 وكان عناصر هذه المنطقة العسكرية؛ قد القوا القبض قبل شهر من الآن على 4 تجار حيوان؛ بالقرب من مدينة “نينو” 120 كلم من جابلي؛ وأعدموهم ذبحا؛ وفق مصادر محلية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة