أخبار

دول الساحل تناقش مشاكل التنمية مع الامم المتحدة

عقد وزراء خارجية مجموعة الساحل الخمس وممثلين عن منظومة الأمم المتحدة اجتماعا اليوم الاثنين بنيويورك على هامش القمة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويسعى الاجتماع الوزارى إلى تسهيل تنسيق التدخلات بين مجموعة دول الساحل ومنظومة الأمم المتحدة في منطقة الساحل، وتحسين النتائج، وفق الوكالة الموريتانية للأنباء.

كما يهدف  إلى تحديد التوجهات الاستراتيجية اللازمة لتعزيز الشراكة بين هذه المنظمة الإقليمية والأمم المتحدة في تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج الخاصة بكل منهما.

وترأس الاجتماع وزير الشؤون الخارجية والتعاون  حمادي ولد أميمو، وزراء خارجية بوركينا فاسو، ومالي، وتشاد، إضافة إلى الأمين الدائم لمجموعة دول الساحل الخمس.

ومثلت منظومة الأمم المتحدة من طرف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بمنطقة الساحل، ومنسق الشؤون الإنسانية والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة