أخبار

دول غرب افريقيا تبحث فى نواكشوط تسيير شواطئها

 

بدأ اليوم الاربعاء فى العاصمة الموريتانية نواكشوط الاجتماع التقييمى التمهيدى، للمشروع الجهوى لتسيير الشاطئ فى إفريقيا الغربية بمشاركة ست دول إفريقية. 

يهدف هذا الاجتماع إلى تحديد النشاطات المزمع القيام بها فى مجال المحافظة والتسيير المستديم والمعقلن للشاطئ،  فى ست من دول افريقيا الغربية هى موريتانيا، والسنغال، والبنين، والتوجو، وكودىفوار، وساوتومى بدعم من البنك الدولي . 

وزير البيئة والتنمية المستدامة الموريتانى آمدى كمراقال إن ” انشاء هذا المشروع يأتى تلبية لطلب بعض دول غرب افريقيا، من أجل تقديم دعم فى تسيير مشاكلها المتعلقة بالانجراف، وفيضان الشاطئ، وتطوير الامكانات المتوفرة لدى المجموعات الساحلية فى افريقيا الغربية، من خلال تقليل هشاشة المناطق الشاطئية وتشجيع التسيير المندمج. ”

وتتنطلق نشاطات المشروع العام المقبل وتستمر حتي الفين وثلاثة وعشرين، وتشمل تثبيت الرمال على الشاطئ، وسد الثغرات، والقيام بأنشطة مدرة للدخل، ودعم القدرات الفنية للقطاعات المعنية، إضافة إلى دور التحسيس والاعلام .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة