مجتمع

رؤساء المنسقية يجتمعون لبحث المبادرات وموعد الانتخابات.. ونقل الرئاسة الدورية

رؤساء المنسقية يجتمعون لبحث المبادرات وموعد الانتخابات.. ونقل الرئاسة الدورية
اجتمع قادة منسقية أحزاب المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ زوال اليوم الثلاثاء في العاصمة نواكشوط، لبحث المبادرات المقدمة لحلحلة الأزمة السياسية، وموعد الانتخابات المحلية والتشريعية الذي حدده بيان اللجنة المستقلة للانتخابات، وكذا نقل الرئاسة الدورية للمنسقية؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا من مصدر قيادي في المنسقية.
وأكد المصدر؛ الذي اشترط عدم ذكره، أن الرئاسة الدورية ستنتقل من حزب التجمع من أجل الديمقراطية، الذي يرأسه أحمد ولد سيدي بابه، إلى حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، الذي يرأسه النائب محمد جميل ولد منصور.
وأضاف أن رؤساء المنسقية سيعقدون مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين القادم سيردون من خلاله على المبادرات المطروحة على الساحة السياسية، وبيان اللجنة المستقلة للانتخابات، بالإضافة إلى “ما تم الاتفاق عليه بالنسبة للصيغة الدستورية التي يرون أنه يجب اتباعها لحل الأزمة السياسية”، فضلا عن مراسيم نقل الرئاسة الدورية. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة