مجتمع

رؤساء منسقية المعارضة يبدؤون الخميس المقبل جولة في ولايات الضفة

رؤساء منسقية المعارضة يبدؤون الخميس المقبل جولة في ولايات الضفة

الجولة تشمل اترارزه؛ كوركول؛ كيدماغه؛ البراكنه

ستبدأ منسقية أحزاب المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ ابتداء من الخميس المقبل 16 فبراير، جولة في ولايات الضفة والجنوب الموريتاني.
وقال مصدر رفيع في المنسقية لصحراء ميديا؛ إن الجولة المرتقبة ستدشن بتوقف في مركز “تكند” الإداري يعقبه مهرجان خطابي في مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزه؛ ومنها يتوجه وفد رؤساء أحزاب المعارضة إلى مدينة بوكي ثم بابابي في ولاية البراكنه؛ ف”كيهيدي وامبود”  لتنتهي رحلة الذهاب بمهرجان جماهيري في مدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدماغه.

وأضاف المصدر أن رحلة الإياب تتضمن تنظيم مهرجانات في كل من ألاك، أغشوركيت، بوتلميت، واد الناقة التي ستكون خاتمة لهذه الجولة في الـ 21 من فبراير الحالي.
وتأتي هذه الجولة بعد أن انتهى وفد الرؤساء بمنسقية المعارضة الشهر الماضي جولة في ولايات لعصابة والحوضين ونواذيبو؛ بعد تنظيمها ما أسمته “مهرجان الغضب” في العاصمة نواكشوط.
يشار إلى أن الجولة المرتقبة ستشارك فيها كافة الأحزاب المنضوية تحت لواء منسقية المعارضة الديمقراطية وهي “تواصل؛ التكتل؛ حاتم؛ اتحاد قوى التقدم؛ إيناد؛ اللقاء الديمقراطي؛ التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة؛ طلائع قوى التغيير؛العدالة والمساواة”.. إضافة إلى مجموعتي التحالف “خلية الأزمة”؛ والحراك من أجل التغيير الديمقراطي “الفعاليات”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة