مجتمع

رئاسيات مصر: ترجيح حصول جولة ثانية بين محمد مرسي واحمد شفيق

رئاسيات مصر: ترجيح حصول جولة ثانية بين محمد مرسي واحمد شفيق
تقدم مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي واحمد شفيق فى المركز الثاني
أظهرت نتائج فرز نصف صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية الى تصدر مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي للسباق بحصوله على نسبة 30.8%  من الأصوات يليه ثانيا أخر رؤساء الوزراء في عهد مبارك الفريق أحمد شفيق بحصوله على نسبة 22.3%، بعد فرز 6661 لجنة من أصل 13100 لجنة موزعة على عموم التراب المصري.
وحل المرشح الناصري حمدين صبّاحي ثالثًا بنسبة 20%، وجاء القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح رابعًا وحصل على 17%، فيما حقق الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى 11% من الأصوات ليستقر في المركز الخامس. ويرجح المتابعون لعمليات الفرز عدم حسم النتيجة في الجولة الأولى وحصول شوط ثان بين محمد مرسي واحمد شفيق.
ولم تتوفر أرقام دقيقة عن نسبة المشاركة، لكن مصادر قضائية توقعت مشاركة نحو 30 مليون ناخب في الانتخابات التي جرت يومي الأربعاء والخميس، بما يتجاوز 50% من نسبة الناخبين المقيدين في اللوائح الانتخابية.
وكان ملايين المصريين قد أجلوا بأصواتهم يومي الأربعاء والخميس لإختيار أول رئيس منتخب ديمقراطيا في التاريخ المصري الحديث، ليضع ذلك نهاية لحكم المجلس العسكري الذي حكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد حسني مبارك في ثورة شعبية عمت أرجاء مصر في يناير 2011.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة