أخبار

رئاسيات موريتانيا.. الحكومة تنشر اللائحة النهائية للمترشحين

نشرت الحكومة الموريتانية اليوم الأربعاء، اللائحة النهائية لأسماء المترشحين للانتخابات الرئاسية، التي ستجرى في البلاد في 22 يونيو القادم.

ووردت أسماء المرشحين في بيان الحكومة كالآتي ( محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني ،سيدي محمد بوبكر بوسالف ؛ برام الداه الداه اعبيد؛ محمد سيدي مولود؛  محمد الأمين المرتجي الوافي؛كان حاميدو بابا).

ويأتي إعلان الحكومة عن اللائحة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية بعد مرور أسبوع على إجازة المجلس الدستوري، باعتباره الجهة المكلفة بتلقي الترشيحات، يوم الخميس الماضي، لائحة مؤقتة تتكون من هؤلاء المترشحين الستة، وانقضاء آجال الاعتراض عليها، التي حددت في يومي 10 و11 مايو الجاري، حيث لم يتم تقديم أي طعن فيها.

وكان مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة لانتخاب رئيس الجمهورية، الصادر يوم 16 أبريل الماضي، قد حدد تاريخ افتتاح الحملة الانتخابية في يوم 7 يونيو المقبل، على أن تختتم في الـ20 منه عند منتصف الليل، فيما يفتتح الاقتراع عند الساعة السابعة صباحا، ويختتم عند الساعة السابعة مساء.

ويذكر أن آخر انتخابات رئاسية بموريتانيا كانت قد جرت في العام 2014، وفاز بها الرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد عبد العزيز، لولاية ثانية وأخيرة.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى