مجتمع

رئيس البرلمان الموريتاني يعلن ردود أفعال الطيف السياسي على مبادرته

رئيس البرلمان الموريتاني يعلن ردود أفعال الطيف السياسي على مبادرته
من المتوقع أن يعلن رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير؛ رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض، بحر الأسبوع الجاري، عن ردود أفعال الطيف السياسي على مبادرته التي تهدف إلى حلحلة الوضع السياسي في البلد؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا من مصدر مطلع.
وقال المصدر القيادي في حزب التحالف، إن إعلان مسعود لمصير مبادرته سيترتب عليه تحديد المعاهدة من أجل التناوب السلمي على السلطة، التي ينتمي إليها حزبه، لموقفها من تطبيق نتائج حوارها مع السلطة.
وأكد مصدر آخر في كتلة اللقاء الوطني؛ التي تضم أحزاب عادل والتجديد والحركة من أجل التأسيس، بالإضافة إلى مبادرة نداء من أجل الوطن وبعض النقابات العمالية، أن الكتلة سيعلن عن ميلادها مباشرة بعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده مسعود، مشيرا إلى أنها ستضم أيضا أحزاب المعاهدة.
وأوضح المصدر؛ في تصريح لصحراء ميديا، أن إعلان ميلاد الكتلة السياسية الجديدة تم تأخيره “حتى تتضح الخارطة السياسية وردود الأفعال على مبادرة مسعود”، مؤكدا أنها ستشهد انضمام أحزاب من ائتلاف الأغلبية ومنسقية أحزاب المعارضة، “وستكون أكبر تجمع سياسي في البلد”؛ بحسب تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة