مجتمع

رئيس الموريتانية للنقل: سلطة التنظيم أبلغتنا أن فرض “إتاوة الخروج قرار ماض ولا رجعة فيه”

رئيس الموريتانية للنقل: سلطة التنظيم أبلغتنا أن فرض

ولد سيدي محمد: رئيس السلطة ووزير النقل أكدا أنه علينا “التكيف مع القرار واسترجاع خسائرنا من الزبناء”

أكد المهدي ولد سيدي محمد رئيس الموريتانية للنقل؛ أن اربعة من زملائه اجتمعوا الليلة البارحة مع رئيس سلطة التنظيم الشيخ سيد أحمد ولد باب؛ حيث “ابلغهم بأن قرار فرض إتاوة الخروج قرار ماض ولا رجعة فيه”.

وأضاف ولد سيدي محمد؛ في اتصال مع صحراء ميديا، أن ولد باب أكد لهم أن “القرار صادر من جهات عليا وعلينا التكيف معه”؛ وبالتالي  فنحن مطالبون بـ”دفع الضريبة ومن ثم استعادتها عن طريق زيادة تذاكر النقل على الركاب”.

وقل الرئيس الموريتانية للنقل؛ ان موقف رئيس سلطة التنظيم؛ هو نفس الموقف الذي عبر عنه وزير النقل ومستشاره المكلف بالنقل حيث أكدا لنا  أن هذا القانون “لا يمكن العدول عنه وعلينا استراجع الخسارة من الزبناء”؛ حسب تعبيره.

وكانت سلطة تنظيم النقل البري في موريتانيا؛ قد قررت الأحد الماضي في اجتماع عقدته مع قيادات من الدرك الوطني وتجمع أمن الطرق والشرطة الوطنية؛ تطبيق جباية “إذن خروج” تبلغ 1500 أوقية بالنسبة للباصات الصغيرة، و2500 للباصات الكبيرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة