أخبار

رئيس النيجر يعلن احباط “محاولة انقلابية”

أعلن رئيس النيجر محمدو ايسوفو أمس  الخميس أن نظامه  “أحبط” محاولة انقلاب، مبرراً بذلك موجة اعتقالات جرت في صفوف عسكريين في عموم أنحاء البلاد.

وقال ايسوفو في خطابه السنوي عشية الاحتفال بعيد الاستقلال إن “الحكومة أحبطت لتوها محاولة مؤسفة لزعزعة استقرار المؤسسات“.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية تناقلت أخباراً عن اعتقالات جرت في صفوف عسكريين في عموم أنحاء البلاد، وهي معلومات ظلت بدون أي تأكيد رسمي إلى أن أعلن رئيس البلاد عن إحباط المحاولة الانقلابية.
 

ولم يتيسر في الحال الاتصال بأي من قادة المعارضة للتعليق على هذه التطورات.

وقال  إيسوفو إن  الأفراد  الذين تم اعتقالهم تحركوا بدافع الإطاحة بالمؤسسات المنتخبة ديموقراطيا وذلك عبر وسائل وضعها الشعب في تصرفهم لضمان أمنه“.

وأكد ايسوفو أنه تم اعتقال  جميع المدبرين الرئيسيين لهذه  ” المغامرة المجنونة” باستثناء واحد فقط لا يزال فارا، و أضاف  الوضع هادئ وتحت السيطرة والتحقيق الجاري سيمكن من كشف بقية المدبرين والمتورطين في هذه “المؤامرة الكارثية ” ضد أمن الدولة“.

ومن المقرر تنظيم انتخابات رئاسية في 21 فبراير 2016://0  سيخوضها إيسوفو للفوز بولاية ثانية بعدما انتخب لولاية أولى في 2011.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة