الساحل

رئيس الوزاء المالي يبدا من بوركينافاسو جولة افريقية للمساعدة حل الازمة في بلاده

رئيس الوزاء المالي يبدا من بوركينافاسو جولة افريقية للمساعدة حل الازمة في بلاده
طالب رئيس الوزراء المالي  ديانغو سيسوكو بدعم دول غرب افريقيا لجهود حل الازمة التى تعرغها بلاده منذ عدة اشهر ، وقال سيسيغو من عاصمة بوركانافوسو حيث سلم رئيسها رسالة من نظيره  المالي تتعلق بمحاولات التسوية التى يقودها   بليز كومباوري.

 انه جاء برسالة من من الرئيس الانتقالي في مالي تطلب دعمه في اطار السعي لحلول للازمة في بلاده مشيرا الى الرئيس البركنيابي “سيضاعف الجهود…في الايام المقبلة” للتوصل الى حل, ما يشتمل بالنسبة اليه .على “تسريع استعادة السيطرة على شمال مالي وتنظيم انتخابات ذات مصداقية” بعد تبني مجلس الامن الدولي قراره حول مالي في 20 كانون الاول/ديسمبر

  وسيزور رئيس الوراء المالي دلا في المنطقة بداها ببركينافاسو وتشمل ساحل العاج والسينغال الاربعاء جولته الاقليمية القصيرة الاولى بلقاء في واغادوغو مع رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري وسيط دول غرب افريقيا في النزاع المالي.

يشار الى ان  مجلس الامن الدولي  نشر قوة دولية مسلحة في مالي ولكن على مراحل ومن دون تحديد جدول زمني دقيق, مشددا على ضرورة التحاور مع من يرفض الارهاب وتقسيم البلاد بين الجماعات المسلحة التي تسيطر على شمال البلاد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة