مجتمع

رئيس حزب الوئام المعارض: إذا أعيد انتخاب النظام فنحن أول من سيصفق له

رئيس حزب الوئام المعارض: إذا أعيد انتخاب النظام فنحن أول من سيصفق له
قال بيجل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، إنهم “حزب معارض” لديهم برنامج انتخابي لا يتقاطع في كثير من النقاط مع برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مؤكداً أنه إذا أعيد انتخاب ولد عبد العزيز من طرف الشعب الموريتاني فهم أول من سيصفق له.
واعتبر ولد هميد في مقابلة مع إذاعة صحراء ميديا اليوم الاثنين خلال برنامج “حوار الصباح”، أنهم في المعاهدة “معارضة مسؤولة” تعتمد على مبدأ التناوب السلمي على السلطة، مؤكداً أن “هنالك أناس تفضل أن تخرج للشارع أو أن تأخذ العصي أو البنادق في بلدها من أجل تغيير السلطة؛ وذلك ليس موقفنا”.
وأشار إلى أن مبادرة مسعود ولد بلخير لم تتضمن الحديث عن حكومة وحدة وطنية وإنما اقترحت تشكيل حكومة موسعة من طرف الرئيس الموريتاني، مبدياً تفهمه رفض الرئيس لتشكيل هذه الحكومة لأنه يملك أغلبية مريحة في البرلمان الموريتاني.
وفيما يخص علاقة المعاهدة بالمنسقية قال ولد هميد إنه لم يسبق أن كانت هنالك هوة بينهم والمنسقية، مشيراً إلى أن سبب الخلاف بينهم وأحزاب المنسقية هو أنهم اتفقوا على خريطة طريق ستقدم للحكومة، وعندما قدموها قال البعض إن لديهم شروطاً لا بد لهم منها وهي الشروط التي لم يتم الاتفاق بشأنها؛ وفق تعبيره.
 
لقراءة المقابلة كاملة (هنا)
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة