أخبار

رئيس حزب سياسي معارض يحضر جلسات الحوار

اختارت كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي المعارضة بيجل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، ليمثلها في جلسات التشاور الممهدة للحوار التي تنطلق صباح اليوم الاثنين في مباني قصر المؤتمرات بنواكشوط.
 
ومن المنتظر أن يكون ولد هميد هو رئيس الحزب السياسي المعارض الوحيد في جلسات التشاور، كما ينتظر أن يلقي كلمة باسم المعاهدة من أجل التناوب السلمي التي تضم أحزاب: التحالف الشعبي التقدمي، الوئام الديمقراطي الاجتماعي، الصواب.
 
وأفاد مصدر من داخل المعاهدة أن ولد هميد طلب من رفيقيه (مسعود ولد بلخير وعبد السلام ولد حرمه) أن يوفداه إلى الجلسات من أجل إيصال رسالة المعاهدة الداعية إلى تأجيل الجلسات حتى يشارك أكبر قدر من أحزاب المعارضة.
 
وأوضح المصدر أن ولد بلخير أعرب عن رفضه للمشاركة في الجلسات التشاورية، ولكنه لم يمانع من حضور ولد هميد ليطلب تأجيلها.
 
وكان الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، وهو المكلف من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بملف الحوار، قد وجه الشهر الماضي رسائل إلى جميع الأحزاب يدعوها فيها للمشاركة في جلسات تمهيدية ونقاشات حول الحوار يوم السابع من سبتمبر.
 
وأعلن المنتدى رفضه للصيغة التي وجهت بها الدعوات إلى الأحزاب السياسية، وقال إنها تتجاوز المسار الذي سبق أن قطعت فيه خطوات وترفض الحكومة المواصلة فيه عبر كتابة رد موثق على ممهدات دعت إلى تطبيقها قبل الدخول في أي حوار.
 
وتتهم الأغلبية الحاكمة جهات في المعارضة بوضع عراقيل وشروط تعجيزية أمام الحوار، وقالت إن هذه الجهات لا ترغب في الحوار على الرغم من أنها حصلت على جميع مطالبها.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة