أخبار

رئيس حزب سياسي يسحب شكواه من صحفي

سحب رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي بيجل ولد هميد، شكوى تقدم بها إلى الشرطة الموريتانية من المدير الناشر لجريدة وموقع “السفير” عبد الرحمن ولد الزوين.
 
وجاء سحب الشكوى بناء على وساطة قادها عدد من الشخصيات في مقدمتها الدبلوماسي السابق بيلال ولد ورزك ونقيب المحامين السابق احمد سالم ولد بوحبيني، والصحفي عبيد ولد إميجن.
 
وبحسب ما أكدته المصادر فإن وفداً من الصحفيين زار ولد هميد في منزله اليوم الأربعاء، حيث تمت مناقشة حيثيات الملف وطيه نهائيا.
 
وأكد نقيب الصحفيين السابق الدكتور الحسين ولد امدو، متحدثا باسم وفد الصحافة، أن العلاقة بين الصحافة والساسة يجب أن تنبني على الاحترام المتبادل، مذكرا بضرورة تحلي الساسة بأقصى درجات المرونة حيال ما تنشره صحافة تعوزها مصادر الأخبار تارة، والتسرع في نشر المعلومات تارة أخرى.
 
وقال ولد امدو إن الوفد الصحفي لا يجد غضاضة في تقديم الاعتذار للرئيس بيجل عن خبر غير دقيق نشرته جريدة السفير، وأن الجريدة لم تتعمد الإساءة أو الإضرار بشخص الرئيس بيجل.
 
ومن جانبه أكد بيجل ولد هميد إنه ظل دائما داعما للصحافة وأنه سيعتبر ما حدث سحابة صيف عابرة، شاكرا الصحافة على زيارته في منزله، ومُشددا على ضرورة التحري قبل نشر أخبار لا أصل لها، وتضرُ بالغير، على حد تعبيره.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة