مجتمع

رئيس حكومة جزر الكناري يبحث بنواكشوط تفعيل التعاون

قال باولو ريفيرابوت رئيس حكومة جزر الكناريا الاسبانية ان بلاده وموريتانيا بوسعهما العمل معا ضمن برنامج مشترك أطلقه الاتحاد الاوروبي بمبلغ اكثر من 140 مليون أورو لتنمية التعاون بين جزر كناريا وبعض المدن الاوروبية الساحلية من جهة وأربع دول إفريقية.

وأشار باولو الذي كان يتحدث بعد خروجه من لقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي اليوم الاربعاء إلى إن مباحثاته مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز تطرقت الى “التاريخ المشترك وعلاقات الصداقة القوية جدا بين جزر كناريا وموريتانيا، والروابط بين الشعبين.
 
وشمل الحديث كذلك تطوير العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات في ضوء التوقيع على مذكرة التفاهم بين جزر كناريا وموريتانيا وتكليف لجنة متابعة على المستويين السياسي والفني لمتابعة تنفيذ هذه المذكرة.

وأضاف رئيس حكومة كانريا إن المباحثات بين الرجلين تطرقت الى التعاون في مجال الصيد البحري والعلاقات التاريخية القوية بين الجانبين في هذا المجال، وبشكل خاص مشروع تنمية التعاون بين القطاع الخاص الموريتاني والكناري ودوره في تعزيز الروابط الاقتصادية للعمل معا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة