مجتمع

رئيس سلطة الصحافة يعرض في المغرب تجربة موريتانيا في تحرير الإعلام

رئيس سلطة الصحافة يعرض في المغرب تجربة موريتانيا في تحرير الإعلام
أعلن في العاصمة المغربية الرباط أن رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في موريتانيا (هابا) حمود ولد امحمد سيلقي عرضا حول التجربة الموريتانية في مجال تحرير الإعلام، خاصة السمعي البصري٬ وذلك خلال مشاركته في اجتماع إقليمي حول ” دراسة معوقات الاتصال وولوج المعلومات فى العالم العربى “
ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع عقده يومى ثاني وثالث مايو الجاري بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم ( إيسيكو) بالرباط.
و سيترأس رئيس (الهابا) إحدى الجلسات المتعلقة بدور مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في تعزيز الحق في الاتصال وولوج المعلومات.
ويهدف الاجتماع٬ المنظم فى إطار الاحتفال بالذكرى العشرين لليوم العالمى لحرية الصحافة٬ إلى البحث عن كيفية التوفيق بين احترام حرية الرأى والتعبير٬ والحق فى ولوج المعلومات٬ وتبادل المعارف والأفكار فى مجتمع المعلومات٬إلى جانب دراسة المعوقات التشريعية المتعلقة بضمان الحق فى الاتصال وولوج المعلومات فى الدول العربية٬ وإبراز المتطلبات التشريعية والتنظيمية لتعزيز هذا الحق. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة