الساحل

رئيس نيجيريا يستعين بشيوخ سنغاليين لإنقاذ المختطفات

استقبل الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان، أمس السبت، وفدا من الشيوخ السنغاليين برئاسة الشيخ التيجاني انياس، حفيد رجل الدين الشهير الشيخ إبراهيم انياس، أحد أبرز مشايخ الطريقة التيجانية في غرب ووسط أفريقيا.

وذكرت مصادر في الرئاسة النيجيرية، مساء أمس، أن الاجتماع تطرق إلى إمكانية الاستعانة بجهود الوفد السنغالي في إطلاق سراح نحو 230 فتاة تم اختطافهن في 15 أبريل الماضي من داخل مدرسة ببلدة شيبوك بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا على يد مسلحين تابعين لجماعة بوكو حرام المترطفة.

وأضافت المصادر أن الرئيس، الذي يتعرض لضغوط داخلية شديدة بسبب اختطاف الفتيات، هو الذي وجه الدعوة إلى وفد رجال الدين السنغاليين المكون من 10 أفراد، مشيرة إلى أن الوفد حث النيجيريين على الدعاء من أجل وحدة بلادهم وإطلاق سراح الفتيات.

من جهته، وصف المتحدث باسم الوفد أحمد أولو، الاجتماع بالتاريخي، مشيرا إلى أن الوفد سيبدأ اتصالات مع الجهات الدينية المختلفة بنيجيريا، من أجل العمل على إطلاق سراح الفتيات.

وتحظى الطريقة التيجانية التي تأسست بمدينة فاس، في المملكة المغربية، بانتشار واسع في نيجيريا، حيث يقدر أتباعها بالملايين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة