مجتمع

رابطة الصحفيين:” الاعتداء على ولد خطاري حادثة غير ودية حيال الصحفيين الموريتانيين”

رابطة الصحفيين:
وصفت (رابطة الصحفيين الموريتانيين)  الاعتداء الذي  تعرض الصحفي الموريتاني محمد الأمين ولد خطاري اليوم في اسبانيا  بأنه “اعتداء إجرامي آثم” معتبرة أنه من تدبير “انفصالين، يأتمرون بإمرة جبهة البوليساريو” بحسب البيان الصادر عن الرابطة ظهر اليوم الأحد. وتمثل الاعتداء في الضرب المبرح، والسب العلني.

وقالت الرابطة في البيان الذي تلقت (صحراء ميديا) نسخة منه إنها “تدين بشدة عدوانية عناصر البوليساريو التي كان الزميل محمد الأمين عرضة لها” معتبرة “الحادثة غير ودية حيال الصحفيين الموريتانيين، خاصة أن الزميل عَرَفَ بنفسه، وبلهجة حسانية صرفة، في الوقت الذي كانت اللكمات تنهال عليه من كل جانب، فضلا عن الألفاظ النابية التي وصلت حد الإساءة للموريتانيين عموما” وفق تعبير البيان.

واعتبرت الرابطة أن “هذه الممارسات البربرية الطائشة ما هي إلا علامات إفلاس حقيقي وصلت إليها أطراف معينة ومعروفة بخرقها للقانون واستهانتها بحقوق الآخرين” كما دعت الرابطة – برئاسة محمد عبد الرحمن ولد الزوين -السلطات الإسبانية إلى “حماية الصحفيين، وفتح تحقيق عاجل علني وشفاف في ملابسات هذه الجريمة، وتقديم الجناة ومن يقف خلفهم للمحاكمة العلنية العادلة” وحثت الرابطة “المنظمات النقابية والحقوقية إلى تحمل مسئولياتها إزاء التنكيل بالصحفيين الموريتانيين” على حد وصف البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة