مجتمع

رابطة الصحفيين الموريتانيين تبدأ في استقبال وفود الأمانة العامة لإتحاد الصحفيين العرب

رابطة الصحفيين الموريتانيين تبدأ في استقبال وفود الأمانة العامة لإتحاد الصحفيين العرب
بدأت رابطة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم في استقبال رؤساء ونقباء الصحافة العرب المشاركين في اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الذي تستضيفه رابطة الصحفيين الموريانيين يومي 6 و7 ابريل في العاصمة نواكشوط.
وقال الزميل عبد الله ولد أتفغ المختار، رئيس لجنة التنظيم، إن بعض أعضاء الأمانة العامة قد وصلوا، وإن كل التدابير قد تم اتخاذها لإنجاح الاجتماع ، مؤكدا أنه “يكتسي أهمية خاصة لكونه أول لقاء من نوعه وبوزنه في موريتانيا”.
وأضاف ولد أتفغ المختار ، في تصريح صحفي، أن نقباء ورؤساء الاتحادات الصحفية فى العالم العربي مجمعون على ضرورة تثمين المستوى الذي وصلت إليه حرية التعبير والصحافة فى موريتانيا سواء فيما يتعلق بإلغاء عقوبة الحبس قى قضايا النشر، وتحرير المجال السمعي البصري فضلا عن إنشاء صندوق عمومي لدعم الصحافة المستقلة، معتبرا أن “هذه الإصلاحات  وضعت موريتانيا وبجدارة فى صدارة الدول العربية من حيث حرية الصحافة والنشر وفقا لشهادة مختلف التقارير العربية والدولية”.
يشار إلى أن اتحاد الصحفيين  العرب سيمنح وسام درع الحرية للعام 2012 للرئيس الموريتاني خلال استقباله لهم في ختام اجتماعاتهم، وذلك تثمينا وعرفانا من اتحاد الصحفيين العرب بالمستوى الذي وصلت إليه حرية التعبير والصحافة فى موريتانيا.
وقد وضعت هذه الإصلاحات موريتانيا فى صدارة الدول العربية من حيث حرية الصحافة والنشر وفقا لشهادة مختلف التقارير العربية والدولية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة