مجتمع

رابطة الصحفيين الموريتانيين تحمل القذافي مسؤولية مقتل مصور قناة الجزيرة في ليبيا

رابطة الصحفيين الموريتانيين تحمل القذافي مسؤولية مقتل مصور قناة الجزيرة في ليبيا
حملت رابطة الصحفيين الموريتانيين، العقيد معمر القذافي وكتائبه الأمنية، المسؤولية الكاملة عن مقتل الزميل حسن عالي جابر؛ رئيس قسم التصوير بقناة الجزيرة القطرية، أثناء تأديته لعمله قرب بنغازي في ليبيا.

وتقدمت الرابطة، في بيان توصلت به صحراء ميديا، بتعازيها إلى شبكة الجزيرة وإلى “ذوي الفقيد وزملائه وأصدقائه ومحبيه”، مؤكدة أن هذه العملية التي وصفتها بالغادرة “تأتي في إطار استهداف منظم ومخطط للصحفيين يسعى إلى التضييق عليهم لحجب حقيقة ما يجري في ليبيا من مجازر وتقتيل”.

وأضافت أن العملية “لن تفت في عضد الصحفيين الشرفاء الذين حملوا أرواحهم على أكفهم واقتحموا ميادين المعارك لنقل الحقائق كما هي”؛ مؤكدة أنها “لن تزيدهم إلا إيمانا بشرف مهنتهم وقناعة بنبل القضية التي من أجلها يعملون”.

ودعت الرابطة إلى توفير الحماية للصحفيين في مثل هذه الظروف، معلنة عن مساندتها لشبكة الجزيرة “في ما تعتزم القيام به من خطوات لملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة حتى يناولوا جزاءهم العادل”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة