الصحافة

رابطة الصحفيين الموريتانيين توقع اتفاقيتي تعاون مع نظيرتيها في السعودية والسودان

رابطة الصحفيين الموريتانيين توقع اتفاقيتي تعاون مع نظيرتيها في السعودية والسودان
وقع رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين الزميل محمد عبد الرحمن ولد الزوين مذكرتين منفصلتين لتطوير التعاون مع كل من جمعية الصحفيين السعوديين برئاسة الدكتور تركي بن عبد الله السديري، واتحاد الصحفيين السودانيين برئاسة الدكتور محيي الدين التيتاوي.
 
وتضمنت المذكرتان تعزيز الشراكة في المجالات الصحفية والإعلامية وتنشيط التواصل الإعلامي بين التجمعات الصحفية.
 
كما تعهدت الأطراف بالالتزام بتبادل الزيارات بين الصحفيين والإعلاميين سنويا بما يضمن إعداد تقارير صحفية للتعريف بكل بلد، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتغطية كل طرف للمهرجانات والاحتفالات والفعاليات المتنوعة في البلدان المعنية، وتعزيز التعاون في مجال الدورات التكوينية.
 
وتضمنت المذكرتان التكامل في الجوانب الصحفية والإعلامية والثقافية وتسهيل وصول المطبوعات والمواد الإعلامية والصحفية، وكذلك تسهيل تنقل الصحفيين بين موريتانيا والسعودية من جهة، وموريتانيا والسودان من جهة ثانية لغرض إجراء حوارات صحفية أو تحقيقات ميدانية متبادلة، فضلا عن التنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية.
 
وتم توقيع الاتفاقيتين على هامش اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب في العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي6 و7 إبريل 2013.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة