أخبار

رابطة الصحفيين تدعو لوحدة صف الصحفيين

دعت رابطة الصحفيين الموريتانيين، كافةَ الهيئات الصحفية إلى التلاقي والحوار، سبيلا إلى تجاوز الخلافات”والتوحد فى إطار جامع أياً كان شكله، يُعزز من قدرة الصحفيين على رفع التحديات” ويفضي إلى بلورة استراتيجية “لإعادة هيكلة قطاع الصحافة، وإصلاحه، واستعادة مصداقيته”.
 
وأكدت الرابطة في بيان أصدرته اليوم أن مسألة تنظيم المهنة الصحفية وإصلاحها “أصبحت اليوم أكثر إلحاحاً من أي وقت مضي” في ظل ما وصفه بيان الرابطة بـ”حالة التمزق والخلافات المتفاقمة التي تمخر الجسم الصحفي الموريتاني منذ سنوات”.
 
وبررت الرابطة دعوتها لوحدة الصف الصحفي بالقول إن الموقف نفسه عبر عنه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في لقائه برؤساء التنظيمات الصحفية يوم الثلاثاء الماضي، حيث “حثهم على توحيد الجسم الصحفي، وإعلاء ضوابط المهنية، وأخلاقيات وأدبيات العمل الصحفي”.
 
ورأت الرابطة أن توجيهات رئيس الجمهورية بهذا الشأن “بادرة حسنة من طرف السلطات العليا في البلد، يمكنُ لإنطلاق منها لرص الصفوف، وتنظيف البيت الصحفي، لإستعادة الصورة الناصعة للسلطة الرابعة في موريتانيا” حسب نص البيان.

 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة