أخبار

رابطة الصحفيين تدين “استهداف الكونغرس للسعودية”

 
دانت رابطة الصحفيين الموريتانيين  بشدة القانون الذي أصدره الكونغرس الأمريكي مؤخراً، والذي يقضي بالسماح لأهالي ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بمقاضاة المملكة العربية السعودية بسبب مشاركة عدد من مواطنيها في الهجمات.
 
وقالت الرابطة في بيان أصدرته اليوم الأحد، إن اتهامات الكونغرس للسعودية “مفبركة” وانطوت على مزاعم زائفة، وتعكس وجود إرادة مبيتة لتشويه صورة وسمعة المملكة العربية السعودية، بعد أن اطلعت قيادتها بدورها الريادي في الدفاع عن الأمتين العربية والإسلامية.
 وأضاف البيان أن إقرار مثل هذا القانون يهدف للحصول على التعويضات المالية بذريعة واهية وهي مشاركة أفراد من مواطني المملكة العربية السعودية فى تلك الأحداث.
وانتقد البيان اتهام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للسعودية والتحالف العربي الأطفال في اليمن، معتبرا أن ذلك يدخل ضمن مخطط يستهدف المملكة العربية السعودية ومن وراءها العالم الإسلامي .
ودعت الرابطة كافة الصحفيين في الدول الإسلامية إلى الوقوف مع المملكة والدفاع عنها وفضح تهافت وبطلان الافتراءات الموجهة ضدها.
وطالبت المجتمع المدني والمنظمات الأهلية في الدول العربية والإسلامية بالتحرك والتعبئة لمناصرة المملكة العربية السعودية وإفشال المخططات المعادية لها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة