الصحافة

رابطة الصحفيين تستنكر الاعتداء على الصحافة وتطالب بمحاسبة المسؤولين عنه

 رابطة الصحفيين تستنكر الاعتداء على الصحافة وتطالب بمحاسبة المسؤولين عنه

أثار اعتداء قوات مكافحة الشغب على عدد من الصحفيين الذين واكبوا أحداث الجمعة ردود أفعال مستنكرة ومنددة بما جرى، ونددت رابطة الصحفيين الموريتانيين بما أقدمت عليه قوات الشرطة مساء الجمعة من الاعتداء بالضرب وتمزيق الملابس وبالإهانات اللفظية على مجموعة الصحفيين التي كانت تغطي مظاهرات الشباب في ساحة بلوكات.

وطالبت الرابطة السلطات العمومية بضرورة حماية الصحفيين ومحاسبة منفذي هذا الاعتداء السافر من رجال الأمن.

 

 

جاء في بيان الرابطة:

أقدمت قوات الشرطة مساء الجمعة على الاعتداء بالضرب وتمزيق الملابس وبالإهانات اللفظية على مجموعة من الصحفيين كانت متواجدة في ساحة بلوكات لتغطية المظاهرات التي نظمتها مجموعات من الشباب. وكان من الجلي تعمد الشرطة لاستهداف الصحفيين خلال قمعها للمتظاهرين رغم أن الصحفيين عرفوا بأنفسهم لرجال الأمن لكن ذلك لم يشفع لهم وانهالوا عليهم بالضرب بالعصي والسب والشتم.

وتندد رابطة الصحفيين الموريتانيين بالاعتداء السافر على الصحفيين خلال تأديتهم لواجبهم المهني. وتذكر الرابطة السلطات بتعهدات رئيس الجمهورية بحماية حرية الصحافة والتعبير والتي تبدأ باحترام الصحفيين خلال تأدية مهامهم.

وتطالب رابطة الصحفيين الموريتانيين السلطات العمومية بضرورة حماية الصحفيين ومحاسبة منفذي هذا الاعتداء السافر من رجال الأمن

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة