مجتمع

رابطة الصحفيين تستنكر فصل الصحفي ماموني ولد المختار من الوكالة الموريتانية للأنباء

رابطة الصحفيين تستنكر فصل الصحفي ماموني ولد المختار من الوكالة الموريتانية للأنباء
الرابطة ناشدت الرئيس الموريتاني بالتدخل لإلغاء القرار وتجديد تعهداته بضمان حرية التعبير وعدم مضايقة الصحفيين
استنكرت رابطة الصحفيين الموريتانيين فصل الوكالة الموريتانية للأنباء للصحفي ماموني ولد المختار من عمله فيها مع “حرمانه” من كافة حقوقه، واصفة ذلك بأنه “عقاب له” على تعبيره عن أراء ومواقف سياسية لم “تعجب” أطرافا في السلطة.
واعتبرت الرابطة، فى بيان توصلت به صحراميديا، بان فصل ولد المختار هو قرار “تعسفي وجائر” بعد أن قض أكثر من 30 سنة في خدمة الوكالة بجدية ومهنية كان يستحق عليها التكريم بدلا من فصله وهو عل اعتاب التقاعد.
ونبهت الرابطة الى خطورة مثل هذه المضايقات على حرية التعبير وحماية الصحفيين من الضغوط خلال تأدية عملهم والتي تعهد الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، بتعزيزها وبضمان المناخ الملائم لتطور الصحافة ومنح الصحفيين الحرية في التعبير عن مواقفهم وأرائهم السياسية دون “إكراهات أو ضغوط”.
وناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل شخصيا لإلغاء القرار “التعسفي” للوكالة بفصل الزميل ماموني ولد المختار، وإعادة تأكيد تعهداته السابقة بعدم مضايقة الصحفيين وحماية حرية التعبير.

وكانت الوكالة الموريتانية للأنباء قد أبلغت اليوم الزميل ماموني ولد المختار بقرار فصله من العمل فيها بدون حقوق بحجة انه كان يعمل في وكالة مستقلة منافسة لها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة