الصحافة

رابطة الصحفيين تشكل خلية أزمة لمتابعة اختفاء اسحاق ولد المختار

رابطة الصحفيين تشكل خلية أزمة لمتابعة اختفاء اسحاق ولد المختار
علنت رابطة الصحفيين الموريتانيين عن تشكيل خلية أزمة لمتابعة اختفاء الصحفي الموريتاني اسحاق ولد المختار، موفد قناة سكاي نيوز عربية إلى شمال سوريا.
 
وكانت سكاي نيوز قد أعلنت أنها فقدت الاتصال بولد المختار ومصور لبناني وسائقهما، منذ أمس، وهم يقومون بتغطية الأحداث الدائرة في مدينة حلب السورية.
 
وقالت رابطة الصحفيين الموريتانيين إنها من خلال خلية أزمة ستسعى لفتح قنوات اتصال مع كل من الحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة والهيئات الصحفية الدولية؛ وأكدت أنها ستلتقي بالسفير السوري فى نواكشوط طلبا لمعلومات من الحكومة السورية حول ملابسات اختفاء الزميل اسحق ولد المختار.
 
وأكدت الرابطة أنها على اتصال باتحاد الصحفيين السوريين ورئيسه الأستاذ إلياس مراد، بهدف تحديد مكان اختفاء أو احتجاز الزميل اسحق ولد المختار والعمل على تحريره فى أسرع وقت.
 
وفي نفس السياق دعت الرابطة الحكومة الموريتانية إلى استغلال علاقاتها الحسنة مع الحكومة السورية لضمان اطلاق سراح الزميل اسحق ولد المختار، كما اتصلت بكل من الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وطلبت منهما ضرورة التحرك وتعبئة كافة جهودهما لتأمين ولد المختار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة