مجتمع

رابطة الصحفيين تصف الموقف المعلن من العلاقات مع إسرائيل بـ”الخطوة الجريئة

رابطة الصحفيين تصف الموقف المعلن من العلاقات مع إسرائيل بـ
وصفت (رابطة الصحفيين الموريتانيين) الموقف الموريتاني المعلن من العلاقات مع إسرائيل بـ”الخطوة الجريئة والمبدئية على درب مؤازرة الأقصى” موجهة التحية لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز على “موقفه الشجاع بتأكيد قطع العلاقات الدبلوماسية مع العدو الصهيوني الذي لا زال يتصرف وفق شريعة الغاب ويمارس أعتى أشكال الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الباسل وعموم أرض فلسطين المباركة” بحسب بيان وزعته الرابطة اليوم الأحد.

ودعت رابطة الصحفيين الموريتانيين في بيانها “كل القوى الحية إلى الإشادة بالموقف الموريتاني المتجدد في الدفاع عن مقدسات الأمة ونصرة الأقصى المبارك، باعتباره موقف إجماع وطني، يسمو على الخلافات السياسية المحلية بحسب نص البيان.

وأكد البيان أن تصريحات وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس مساء أمس بأن الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطعت علاقاتها نهائيا مع الكيان الصهيوني، وأن القرار سيادي، ولا رجعة فيه ” خطوة جد مطمئنة للرأي العام الوطني” معتبرة تصريح الوزيرة مبددا للشكوك حول الموقف الموريتاني المعلن في القمة العربية بالدوحة في 16/ 01/ 2009 .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة