مجتمع

رابطة الصحفيين: ننتظر حصول تطورات إيجابية في قضية الزميل ولد الدين “خلال اليومين القادمين”

رابطة الصحفيين: ننتظر حصول تطورات إيجابية في قضية الزميل ولد الدين
كشف مصدر في أمانة إعلام رابطة الصحفيين الموريتانيين، عن ما وصفه بانتظار حصول تطورات إيجابية خلال اليومين القادمين في قضية الزميل أحمد فال ولد الدين؛ الصحفي بقناة الجزيرة، المعتقل في ليبيا منذ أكثر من شهر.

وقال المصدر لصحراء ميديا إن الرابطة؛ بدأت اتصالات على مستويات عليا في البلد، منذ أمس السبت، لتفعيل الرسالة التي بعثها رئيسها محمد عبد الرحمن ولد الزوين إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز، قبل أسبوعين، “من أجل التدخل شخصيا، لدى السلطات الليبية، للإفراج عن ولد الدين”.

وعبر المصدر عن ثقة الرابطة في أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز “سيعود بولد الدين على متن الطائرة التي ستقله إلى نواكشوط، بعد نهاية مهمته في إطار لجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا”، مستدلا بما وصفه بتضامن السلطات العليا مع الجالية في ليبيا “من خلال تنظيم جسري جوي لنقلها إلى نواكشوط، ومنح أفرادها قطعا أرضية”؛ بحسب تعبيره.

وكانت رابطة الصحفيين؛ عضو اتحاد الصحفيين العرب، قد وجهت رسالة إلى محمد ولد عبد العزيز؛ الرئيس الموريتاني، تناشده من خلالها بالتدخل لإطلاق سراح الزميل أحمد فال ولد الدين، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة