مجتمع

رابطة العمد الموريتانيين تعلن دعمها لمبادرة رئيس البرلمان

رابطة العمد الموريتانيين تعلن دعمها لمبادرة رئيس البرلمان

الرابطة: مبادرة مسعود ستمكن الدولة من الخروج من الأزمة الحالية

قالت رابطة العمد الموريتانيين إنها “مستعدة” للمساهمة في إنجاح المبادرة السياسية لرئيس البرلمان، مسعود ولد بلخير، الهادفة إلى جمع القوى السياسية الديمقراطية والقضاء على كل ما من شأنه أن يشتت اللحمة الوطنية.

وأضافت الرابطة، في بيان صحفي عقب اجتماع مكتبها مع ولد بلخير، أن مبادرة الأخير ستمكن الدولة  الموريتانية من الخروج من “الأزمة الحالية” وستضمن الاستقرار السياسي الذي هو “الضمان الوحيد للتنمية المحلية”.

وحَـثـَّـت رابطة العمد الموريتانيين (AMM) رئيس البرلمان على الاستمرار في هذا “النهج التشاوري” واستخدام كل الوسائل المتاحة من أجل نجاح مبادرته “لصالح المصلحة العليا للبلاد”.وكان ولد

بلخير قد أطلق قبل شهر مبادرة سياسية تـَرْمِى إلى تكوين حكومة إجماع موسعة مكونة من مختلف القوى السياسية والاجتماعية (الأغلبية الرئاسية، منسـِّقية المعارضة الديمقراطية، التحالف من أجل التناوب السلمي ومنظمات المجتمع المدني) تكون مـُهـِمـَّـتـُها التحضير لتنظيم انتخابات تشريعية وبلدية توافقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة