أخبار

رابطة المهندسين الشباب تحتج أمام القصر طلبا للتوظيف

طالبت “رابطة مستقبل المهندسين الشباب ” الحكومة الموريتانية بخلق فرص عمل مناسبة لجميع المهندسين العاطلين عن العمل، وفقا للتخصصات و متطلبات سوق العمل.

ودعت  الرابطة في وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي اليوم الخميس إلى دمجهم في المؤسسات الوطنية الخاصة، و العمل على عصرنة العلاقة بين المهندسين العاطلين عن العمل و جهات التوظيف .

وأشار المحتجون إلى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ذكر فى كلمة له في خطاب سابق، أنه لا يوجد مهندس عاطل عن العمل في موريتانيا، فى وقت يزيد المهندسون العاطلون عن العمل على المائة، بعضهم تخرج منذ سنوات.

وقال أحد المحتجين في تصريح ل ” صحراء ميديا ” إنهم يستخدمون  كافة الوسائل السلمية في احتجاجاتهم من أجل إسماع صوتهم و تحقيق المطالب ، مؤكدا أنهم يسعون إلى خلق إطار جامع للمهندسين الموريتانيين للدفاع عن حقوقهم.

و شدد على ضرورة ضم أكبر عدد من المهندسين الموريتانيين، مطالبين بتكوينهم و تسهيل حصولهم على تكوين معوض و دمجهم بعد انتهاء فترة التكوين فى المؤسسات الوطنية و الخاصة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة