أخبار

ربع مليار شخص مهددون بالجوع بسبب جائحة كورونا

حذر المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، من أن جائحة كورونا ستتسبب في كارثة إنسانية عالمية، لافتا إلى أن أكثر من ربع مليار شخص قد يواجهون خطر الجوع الشديد بحلول نهاية سنة 2020.

وأوضح بيزلي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أنه “بدون الدعم المنقذ للحياة الذي يوفره برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه، قد يموت 300 ألف شخص منهم يوميا على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة”.

وأضاف “ت ظهر تحليلاتنا أن أكثر من ربع مليار شخص قد يواجهون خطر الجوع الشديد بحلول نهاية العام، لقد بلغ هذا العدد 135 مليون شخص في عام 2019، لكن الجائحة قد تدفع بـ130 مليون شخص آخر إلى حافة الجوع خلال عام 2020، ليصل العدد الكلي للأشخاص الذين سيعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد إلى 265 مليون شخص.

إقرأ أيضا  طائرتان مغربيتان تحملان مساعدات طبية إلى موريتانيا

وسجل المدير التنفيذي أن البرنامج يحتاج إلى 1.9 مليار دولار بشكل عاجل، لتمويل عمليات الشراء الآجل، ضمن خطة العمل الحالية، حتى يتمكن من التخزين المسبق للإمدادات الغذائية والنقدية، والحفاظ على استدامة جميع عملياته على المستوى العالمي.

كما دعا لتوفير 965 مليون دولار ضمن خطة الاستجابة الإنسانية العالمية، بهدف إنشاء شبكة مراكز نقل الركاب والبضائع وتوفير الخدمات لنقل المواد الطبية.

اوكالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق