مجتمع

رجال أعمال كنديون يبحثون فرص الاستثمار بموريتانيا

رجال أعمال كنديون يبحثون فرص الاستثمار بموريتانيا

بحث رجال أعمال ومستثمرون كنديون يقومون حاليا بزيارة لموريتانيا أمس الاثنين بنواكشوط, مع حبيبي ولد حام مفوض ترقية الاستثمارات في موريتانيا الإمكانيات التي تتوفر عليها موريتانيا في مجال الاستثمار والسبل الكفيلة بإنجاز مشاريع تنموية بالبلاد .

وقال مصدر رسمي موريتاني إن وفد رجال الأعمال الكنديين برئاسة كاري تينكو سكي المدير العام لمؤسسة ” أستير كولد ” الرائدة في مجالي البحث واستغلال مناجم الذهب, أبدى استعداده للاستثمار في موريتانيا خاصة في قطاع المعادن, مؤكدا رغبته في إقامة مشاريع تنموية بموريتانيا تساهم في تنمية اقتصاد البلاد وتوفير فرص الشغل.

 

وأوضح المصدر ذاته أن المدير العام لمؤسسة “أستير كولد” أكد أن الشركة الكندية مهتمة بالاستفادة من فرص الاستثمار التي تتيحها موريتانيا في ظل مناخها الاقتصادي الواعد في مختلف المجالات.

من جهته, قدم مفوض ترقية الاستثمارات عرضا تطرق خلاله للإمكانيات التي توفرها موريتانيا للمستثمرين الأجانب في مختلف القطاعات, مشيرا إلى التسهيلات التي اعتمدتها السلطات العمومية لاستقطاب الاستثمارات خاصة الأجنبية منها.

وأبدى خلال اللقاء استعداد بلاده الدائم لمواكبة مشاريع الكنديين الاستثمارية وتمكينهم من المعلومات الضرورية للشروع في تنفيذ استثماراتهم على أرض الواقع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة