الساحل

رغبة روسية في دعم جهود إفريقيا ضد “الإرهاب”

أعلن وزير الشؤون الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، التزام موسكو بتقديم الدعم لجهود إفريقيا في مجال مكافحة “الإرهاب والتطرف”.
 
وجاءت تصريحات المسؤول الروسي في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه مع نظيره النيجري إبراهيم ياكوبا بموسكو، قال فيه إن روسيا لديها مقاربات للمشاكل الحديثة، ومختلف النزاعات خاصة المتعلقة بالقارة الإفريقية.
 
وأضاف لافروف أنه تلقى معلومات مهمة من طرف الوزير النيجري الذي يزور روسيا حاليا حول تصورهم لحلول مشاكل القارة الإفريقية بدءا بمنطقة الساحل، وكيف يمكن لبلدان المنطقة “تطوير مكافحة موحدة ضد الإرهاب وتهريب المخدرات”.
 
وأضاف لافروف “نحن ندعم هذه الجهود وكذلك على مستوى مجلس الأمن الأممي وفي إطار التعاون الثنائي بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية”.
 
من جهته شدد الوزير النيجري إبراهيم ياكوبا على تطابق آراء بلاده وروسيا حول الوضع الأمني في منطقة الساحل، مؤكدا أن روسيا بإمكانها مساعدة النيجر في مجال مكافحة الإرهاب.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة