مجتمع

رمضان لعمامره لـ”صحراء ميديا” :”متفائلون ووساطتنا حظيت بمباركة دولية”

قال رمضان لعمامرة مفوض السلم والأمن في الإتحاد الإفريقي إن ” القادة الأفارقة المجتمعين في نواكشوط متفائلون بشأن مساعيهم في ايجاد مخرج سلمي للازمة في ليبيا”.

وأكد لعمامرة في تصريح خص به “صحراء ميديا” قبيل انعقاد القمة الإفريقية مساء اليوم فى قصر المؤتمرات “إن القمة وجدت مباركة دولية وسيلتقي القادة الطرفين الليبيين في كل من طرابلس وبني حول مقترح لإعادة السلم والأمن في هذا البلد” بحسب تعبيره.

 

وأضاف لعمامره “إن الإتحاد الإفريقي متفائل بوساطته لحل الأزمة الليبية، لكنه واقعي في تقديره للوضع الميداني” وأعرب عن أمل الإتحاد الإفريقي في “موافقة الطرفين على المقترح” الذي رفض الخوض في بنوده، مكتفيا بالقول “إننا نسعى إلى حل الأزمة وسنناقش رؤيتنا للحل مع المعنيين في طرابلس وبن غازي”.

إلى ذالك أعتبر ممثل حلف شمال الأطلسي في نواكشوط أن اجتماع نواكشوط سيركز على حماية المدنيين و العمل على إعادة التنمية في ليبيا، وقال “إنني أحضر هذه القمة كمراقب من الحلف” مشددا على “دعم أبريطانيا والحلف لجهود الاتحاد الإفريقي لحلحلة الوضع في المتأزم في ليبيا” بحسب وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة