مجتمع

رهينة فرنسي: عناصر القاعدة حدثونا عن سجنائهم في موريتانيا ومالي وهم منفتحون على التفاوض

رهينة فرنسي: عناصر القاعدة حدثونا عن سجنائهم في موريتانيا ومالي وهم منفتحون على التفاوض

بوركينا فاسو تسلم فرنسا فيديو جديد يظهر رهينتين فرنسيتين في شمال مالي

أصدر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي فيديو جديد يظهر رهينتين فرنسيتين تناشدان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للتدخل من أجل إطلاق سراحهما، فيما قال أحد الرهينتين إن “عناصر القاعدة حدثوهم عن رجالهم المعتقلين في موريتانيا ومالي، وعن انفتاحهم على المفاوضات”.

الفيديو يظهر الرهينتين فيليب فيردان وسيرج لازارفيك الذين اختطفا شهر نوفمبر من العام الماضي بمدينة هومبري المالية، وكانا يتحدثان للكاميرا وهما يضعان لثاماً ويجلسان أمام خيمة، فيما يبدو أن الفيديو تم تسجيله في 22 فبراير الماضي.

سيرج لازارفيك خلال حديثه في الفيديو قال إن “القاعدة منفتحة على المفاوضات، لقد قالوا لنا إن لديهم رجال معتقلون في موريتانيا ومالي وإنهم منفتحون على المفاوضات”، قبل أن يضيف “إنه صعب، لقد مر علينا ثلاثة أشهر ونحن هنا وأتمنى أن يعمل جميع الخيريين وكل الشعب الفرنسي على مساعدتنا”، على حد تعبيره.

فيما قال فيليب فيردون إنه يعاني من آلام في المعدة والكليتين وهو “في حالة وهن تام وقلق كبير”، مضيفاً بأنه “لا يعرف كم من الوقت سيصمد، ولكنني أعرف أنني لن أصمد طويلاً”، مطالباً في نفس السياق بضرورة الإسراع في التدخل وإيجاد حل مرضي وسريع.

القاعدة حولت الفيديو إلى السلطات في بوركينا فاسو التي قامت بدورها بإيصاله إلى السلطات الفرنسية، ولكن وزير الشؤون الخارجية الفرنسية ألان جيبيه رفض أن يؤكد وجود هذا الفيديو، مشيراً إلى أهمية السرية في هذا النوع من الملفات، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة