مجتمع

روس: مفاوضات الصحراء وصلت الى طريق مسدود، ومحادثتي كانت مفيدة جدا في موريتانيا

روس: مفاوضات الصحراء وصلت الى طريق مسدود، ومحادثتي كانت مفيدة جدا في موريتانيا
قال الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة الى نزاع الصحراء انه اجرى محادثات مفيدة جدا مع الرئيس الموريتاني ووزيرة الخارجية ، واوضح اكريستوفر روس في تصريح له عقب استقباله اليوم الاثنين في القصر الرئاسي من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز انه استمع الى نصائحه التى وصفها بالهامة.

وقال روس ان موريتانيا مدعوة بالاضافة الى الاطراف الاخرى للمساهمة في وضع حد للطريق المسدود الذي وصلت اليه المفاوضات.

واضاف المسؤول الاممي “انا مرتاح جدا للفرصة الثانية التى اتيحت لي لزياة موريتانيا بصفتي ممثل شخصي للامين العام في الصحراء، وان موريتانيا بلد مجاور لهذه الارض، ومن هذا المنطلق دعاها مجلس الامن الدولي كما دعا الاطراف الاخرى للتعاون الكامل مع الامم المتحدة للمساهمة في وضع حد نهائي للطريق المسدود الحالي.

واضاف “الحقيقة ان المفاوضات التى من شانها فتح الطريق امام حل سياسي تقبله جميع الاطراف قد وصلت الى طريق مسدود ونحن مدعوون جميعا للتفكير من اجل ايجاد امثل طريق للخروج من هذ الوضع”.

وسيغادر المسؤول الأممي موريتانيا الى الجزائر مؤكدا انه “بفضل النوايا الحسنة للجميع سنتمكن من ايجاد تسوية هذا الوضع”، على حد قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة