مجتمع

روصو: إقبال ضعيف في الساعات الأولى من عميلة الاقتراع

لم يكن  مستوى الإقبال في مدينة روصو على مكاتب الاقتراع  في الساعات الأولى من صباح اليوم في الشوط الأول من الانتخابات يرقى لمستوى التوقعات لدى الأحزاب المتنافسة  بالمدينة رغم التعبئة الواسعة التي تقوم بها تلك الأحزاب بين أنصارها للإدلاء بأصواتهم 
 ففي  أكبر مكاتب المقاطعة  مكتب صونادير وسط المدينة  بدأ توافد الناخبين ضعيفا  في الوقت الذي يزداد فيه و إن بشكل متفاوت من مكتب لآخر .
وقد بدأت عملية الإقتراع في ظروف طبيعية وهادئة حيث يتوزع أكثر من 24ألف ناخب على 55 مكتبا في المقاطعة  منها 10 مكاتب في مركز جدر المحكن التابع للمقاطعة حيث يتنافس 9 لوائح على مقعدي النائب عن المقاطعة فيما تتنافس 8 لوائح على مقاعد المجلس البلدي  في كل من روصو وجدر المحكن .
وكانت اللجنة المستقلة للانتخابات قد واجهت في السابق  صعوبة في نقل رؤساء وأعضاء المكاتب إلى أماكنهم لإنعدام وسائل النقل رغم تعميم لها لسيارات التأجير لدى الدرك الوطني  إلا أنها اضطرت في الأخير للإستعانة بالسيارات الشخصية للبعض من أعضاء المكتب وعناصر الأمن مقابل تعويض يوازي المبالغ المخصصة أصلا للتأجير.
وفي سياق ءآخر أدلى يوم أمس أكثر من 300 عسكري بأصواتهم من أصل 1085 تم تسجيلهم على اللائحة الانتخابية بالمقاطعة 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة