مجتمع

روصو: اعتقال 5 أفراد من عصابة تهريب والبحث عن سادس

الشرطة عثرت على 21 كلغ من الحشيش الهندي والبحث متواصل عن 28 كلغ

تمكن الأمن الموريتاني بمدينة روصو من اعتقال 5 مواطنين أجانب (غينيين) ينتمون لعصابة تهريب بحوزتها 21.2 كلغ من الحشيش الهندي، بينما ما يزال البحث متواصلا عن أحد الفارين من عناصر العصابة بحوزته 28 كلغ من الحشيش الهندي.

وكانت عناصر الأمن قد نصبت كمينا لأحد أفراد العصابة، لتعتقله صباح يوم أمس، ومن خلال التحقيق معه تم اعتقال أربعة آخرين من عناصر العصابة.

كما تم العثور على أكثر من 21 كلغ من الحشيش الهندي، 12 كلغ منها عثر عليها مخفية في حفرة عند الكلم 12 على الطريق الرابط ما بين روصو ونواكشوط، بينما عثر على أكثر من 9 كلغ عند قرية “تكشكمب” الواقعة على مسافة 18 كلم جنوبي غرب روصو.

وحسب مصدر أمني موريتاني، فضل حجب هويته، فإن العصابة كانت تنوي ترهيب الحشيش الهندي إلى العاصمة نواكشوط، مرجحا في نفس السياق أن يكون عضو العصابة الفار قد عاد إلى الأراضي السنغالية، على حد تعبيره.

هذا وكانت الشرطة بمدينة روصو قد تمكنت في الأشهر الماضية من إفشال عدة محاولات للتهريب في المدينة، حيث تعتبر المدينة الحدودية واحد من عبور المهربين المتوجهين نحو القارة الأوروبية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة