مجتمع

زعيم المعارضة في موريتانيا يؤدي “زيارة ودية” إلى ليبيا للقاء العقيد القذافي..

زعيم المعارضة في موريتانيا يؤدي
التكتل يندد بـ”التعتيم والإهمال” في مواجهة حمى الوادي المتصدع في شمال البلاد

أكد حزب تكتل القوي الديمقراطية أن رئيسه أحمد ولد داداه، زعيم المعارضة الديمقراطية، سيقوم بـ”زيارة ودية” إلى الجماهيرية العربية الليبية الشقيقة “للقاء الأخ القائد معمر القذافي، الذي طالما اهتم بموريتانيا وساند قضاياها” حسب بيان صادر عن إدارة اعلام الحزب مساء الخميس.

و يغادر ولد داداه نواكشوط مساء اليوم الجمعة، إلى الجزائر تلبية لدعوة من عبد العزيز بلخادم، أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر ، وذلك لحضور المؤتمر الدولي الأول لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، المنعقد في الجزائر يومي 5 و 6 ديسمبر 2010.

ويرافق رئيس التكتل، في جولته كل من النائب البرلماني محمد محمود ولد أمات، نائب رئيس الحزب، وسيدي محمد ولد أحمد زروق، مدير ديوان زعيم المعارضة المعارضة الديمقراطية.

وفي موضوع آخر قال حزب تكتل القوي الديمقراطية إنه يتابع باهتمام بالغ وباء حمى الوادي المتصدع المنتشرة في ولايتي آدرار و إنشيري شمال موريتانيا، والذي حصد حتى الآن العديد من الأرواح الزكية، تحدثت وسائل الإعلام المحلية عنها بالعشرات، كما أضر بالثروة الحيوانية في الولايتين المذكورتين.

و طالب الحزب منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية المتخصصة أن تهب لمساعدة موريتانيا من أجل القضاء علي هذا الوباء الخطير.

وقال الحزب في بيان أصدره مساء الخميس إنه أمام هذه “الوضعية المؤلمة يقدم حزب التكتل تعازيه القلبية لأسر الضحايا، ويعلن تضامنه التام مع السكان المتضررين”.

واستنكر حزب التكتل التعتيم والإهمال الذي مارسته الجهات الرسمية إزاء هذا الوباء، وعدم إبلاغ المواطنين بخطورته، مما ساهم في تزايد الإصابات والوفيات الناجمة عن استعمال لحوم وألبان الدواب المصابة. و دعا الحكومة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاصرة الوباء وعزل الدواب المصابة ومراقبة الأسواق في كافة أنحاء الوطن مراقبة صارمة، كما يدعوها للقيام فورا بحملة توعية شاملة لشرح خطورة الوباء وطرق الوقاية منه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة