مجتمع

زيارة مؤسسات صحفية خاصة تخليداً لحرية الصحافة

أجرى وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان سيدي محمد ولد محم، اليوم السبت، جولة في بعض المؤسسات الصحفية الخصوصية، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي خلدته موريتانيا اليوم تحت شعار: “أخلاقيات المهنة من أجل مستقبل أفضل”.

وخلال زيارته لإذاعة صحراء ميديا اطلع الوزير على آلية العمل في المؤسسة وإنتاج الأخبار وبثها، كما استمع لشروحات قدمها العاملون في الإذاعة.

وقال ولد محم في تصريح في ختام زيارته للإذاعة، إن الزيارة تدخل في إطار “السعي نحو الاطلاق على طريقة عمل أداء هذه المؤسسات التي هي في أغلبها مؤسسات ناشئة، بالإضافة إلى تشجيع العاملين فيها”.

واعتبر أن هه المؤسسات “تعد تجربة واعدة لأنها تضم أجيالاً شابة تشكل ثروة وطنية كبيرة”، داعياً هؤلاء إلى “بذل أقصى جهد للرفع من مستوى الإنتاج في الحقل الإعلامي، وتنظيم الحقل وزيادة مستوى الأداء المهني”، على حد تعبيره.

وكان وزير الاتصال قد أعطى صباح اليوم السبت إشارة انطلاق الفعاليات المخلدة لليوم العالمي لحرية الصحافة، حيث أشاد بجو الحرية الذي يسود في البلاد، وقال في ها السياق “لا يسعني الا أن أجدد لكم باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تعلق الحكومة بحرية الصحافة باعتبارها حقا دستوريا ثابتا والتزامها الصارم بحماية هذه الحرية وصيانتها وتعزيزها مهما كلف الثمن”.

وأوضح أن هذا التوجه جعل موريتانيا “تفتخر بمكانتها المرموقة ضمن البلدان والأمم الحريصة على احترام حرية الصحافة الامر الذي دفع منظمة “مراسلون بلا حدود” هذه السنة وللمرة الثالثة أن تصنف الجمهورية الاسلامية الموريتانية في المرتبة الأولى عربيا في مجال حرية الصحافة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة