أخبارالمغرب العربي

زين العابدين بن على يدفن بـ”البقيع” في المدينة المنورة

أعلنت عائلة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، الذي توفي الخميس الماضي، أنه سيتم دفنه السبت بمقبرة “البقيع” بالمدينة المنورة في السعودية.

ونشرت عائلة الرئيس الراحل إعلانًا في جريدة ”لابراس“ التونسية الناطقة بالفرنسية جاء فيه: ”تقام الجنازة بمقبرة البقيع بالمدينة المنورة في السعودية اليوم السبت سبتمبر 2019، وسيقام موكب الفرق الأحد 22 سبتمبر بمنزل شقيقة زوجته جليلة الطرابلسي “.

وموكب ”الفرق“ هو تجمع لعائلة المتوفى في اليوم الثالث لوفاته، يتم خلاله تقبل التعازي ويُفسح فيه المجال لمن لم يتمكن من حضور الجنازة لتعزية العائلة.

وقد تم نشر هذا الإعلان ضمن ركن الإعلانات الخاصة بالوفيات، وظهرت صورة بن علي مرفقة بهذا النص، بين عشرات الإعلانات الخاصة بوفيات مواطنين عاديين.

وأعلن الخميس الماضي عن وفاة ، الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، بعد صراع مع المرض، في المملكة العربية السعودية ، حيث يعيش منذ الإطاحة به عام 2011.

وولد زين العابدين  في 3 سبتمبر 1936، وشغل منصب رئيس الجمهورية التونسية منذ 7 نوفمبر 1987 إلى 14 يناير 2011، وهو الرئيس الثاني لتونس منذ استقلالها عن فرنسا عام 1956 بعد الحبيب بورقيبة.

عين زين العابدين رئيسا للوزراء في أكتوبر 1987 ثم تولى الرئاسة بعدها بشهر في نوفمبر 1987 في انقلاب غير دموي، حيث أعلن أن الرئيس بورقيبة عاجز عن تولي الرئاسة. 

وقد أعيد انتخابه وبأغلبية ساحقة في كل الانتخابات الرئاسية التي جرت، وآخرها كان في 25 أكتوبر 2009

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى