مجتمع

ساركوزي يدعو لاجتماع أمني طارئ لبحث تطورات إعدام جرمانو

أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قرر عقد إجتماع اليوم الاثنين يضم “مجلسا مصغرا للدفاع والأمن” يضم اليه وزراء الداخلية والخارجية والدفاع، فضلا عن مدراء الادارات المعنية، لمتابعة قضية جيرمانو، بعد اعلان تنظيم القاعدة انه اعدمه أول أمس السبت ردا علي العملية العسكرية التي ادت الي مقتل ستة من عناصره.

وخُطف جيرمانو (78 عاما) في 19 أبريل/نيسان الماضي، وأكد مسئول فرنسي أن باريس “على قناعة” بأن جيرمانو “توفي منذ اسابيع عدة”.

 

 

وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الاحد أنه قتل الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو الذي اعتقلته المجموعة المتشددة في صحراء مالي وفشلت عملية عسكرية مؤخرا في اطلاق سراحه.

وقال زعيم التنظيم ابو مصعب عبد الودود في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة مساء الأحد “نعلن قتل الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو السبت 24 يوليو/تموز ثأرا لإخواننا الستة الذين استشهدوا خلال العملية الجبانة لفرنسا” التي تمت بالتعاون مع القوات الموريتانية ضد وحدة تنتمي إلى القاعدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة