أخبار

“سامسونج” تُغرم ب 580 مليون دولار لصالح “آبل”

وافقت مجموعة “سامسونغ” الكورية الجنوبية على دفع غرامة قدرها 548 مليون دولار لمنافستها الأميركية “آبل” في قضية براءات منتهكة يتنازع عليها العملاقان أمام المحاكم منذ سنوات عدة، وفق ما جاء في الوثائق المقدمة إلى السلطات القضائية الأميركية.

وكشفت “سامسونغ” في وثيقة قدمت إلى السلطات القضائية أنها ستسدد هذا المبلغ الذي خصصه القضاء لـ “آبل”، لكن شرط أن تخول استعادته في حال تم تعديل الغرامة لاحقا أو إلغاؤها في محكمة الاستئناف أو في حال أثبتت ملكيتها لهذه البراءات.

وكانت محكمة في كاليفورنيا قد بتت جزئيا لصالح “آبل” سبتمبر الماضي وفرضت على “سامسونغ”، إما دفع الغرامة، أو إحالة القضية أمام المحكمة العليا في الولايات المتحدة.

ومبلغ 548 مليون دولار ليس سوى المبلغ نصف التى كانت تطالب به “آبل” منذ العام 2012 ، ولم يحدد أيضا إذا كان  سامسونغ ستغطي تكاليف الإجراءات القضائية التي تكبدتها “آبل” و تصل، بحسب بعض المصادر، إلى 1,8 مليون دولار.
 
وطلبت “آبل” من المحكمة إضافة تعويضات عن براءات أخرى لم تكن مشمولة بالحكم الأولي.
 
و قرر العملاقان العام الماضي التخلي عن جميع النزاعات القضائية التي يتواجهان فيها على خلفية انتهاك براءات خارج الولايات المتحدة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة