مجتمع

“ستوب سيدا” والشبكة البرلمانية يناصران قانوناً للصحة الإنجابية

 

نظمت الشبكة البرلمانية للسكان والتنمية والصحة الإنجابية بالتعاون مع منظمة “ستوب سيدا” والبرنامج الوطني للصحة الإنجابية، صباح اليوم الثلاثاء بمبنى الجمعية الوطنية ورشة تحسيسية لصالح مجموعة من المشرعين في غرفتي البرلمان لمناصرة اعتماد مشروع قانون للصحة الإنجابية.

 

وسيتابع المشاركون في الورشة عرضا حول مشروع القانون المذكور الذي تم وضعه بالتعاون بين وزارة الصحة والشبكة البرلمانية، إضافة لجملة من العروض والمداخلات التي تصب في مجملها حول مختلف المجالات المتعلقة بالصحة الإنجابية.

 

وخلال الورشة قدم رئيس الشبكة البرلمانية للسكان والتنمية والصحة الإنجابية النائب باباه ولد احمد بابو، عرضاً حول مشروع القانون الجديد، مشيراً إلى أن أنشطة الشبكة تصب في مجملها حول التوعية والتحسيس حول مختلف القضايا المرتبطة بالسكان وخاصة ما يتعلق منها بالجوانب الصحية لأهميتها بالنسبة للمواطنين، وفق تعبيره.

 

وأشار ولد أحمد بابو إلى أن “مشروع القانون اعتمد في إعداده على تجارب وخبرات الأمم والشعوب”، مؤكداً أنه “يهدف إلى إحراز تقدم على مستوى الصحة الإنجابية من خلال تذليل الصعاب وتحيين الفرص وخلق مبادرات سبيلا للحد من وفيات الأطفال والأمهات”، على حد قوله.
 
وحضر الورشة عدد من الفقهاء والأئمة الذين ثمنوا مساعي الشبكة البرلمانية، كما مثل الإمام حدمين ولد السالك منظمة “ستوب سيدا”، والدكتور المصطفى ولد العتيق ممثلاً عن صندوق الأمم المتحدة للسكان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة