مجتمع

سجين أزوادي يُضرب.. وتضامن مع ولد السبتي

أعلن سجين سلفي ازوادي يدعى عمر التواتي دخوله ابتداء من أمس الخميس في إضراب مفتوح عن الطعام  للمطالبة بقبول طلب استئناف الحكم الصادر بسجنه ثلاث سنوات بتهمة الالتحاق بمعسكرات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وقال أحد أقارب السجين إن عمر التواتي يعاني من مشاكل صحية مزمنة نتيجة ما أسماه “الإهمال”، مشيراً إلى أنه “طلب عدة مرات الاستئناف لدى المحكمة المختصة بعد انقضاء أكثر من سنة ونصف من محكوميته دون أن ينظر في طلبه”.

وأضاف نفس المصدر أن السجين يتهم السلطات القضائية بما قال إنه “ممارسة تمييز ضده على اعتبار أن كل المتقدمين للاستئناف قبلت طلباتهم فيما حرم الأزوادي من ذلك الحق”، على حد تعبيره.

ونقل المصدر عن السجين قوله إنه “سيواصل إضرابه عن الطعام حتى يتم قبول الاستئناف الذي تقدم به”.

وفي سياق متصل أعلن عدد من السجناء السلفيين تضامنهم مع السجين الموريتاني دحود ولد السبتي الذي أضرب عن الطعام منذ عشرين يوماً.

وقال السجين ديدي ولد بزيد، إن “تجاهل الحالة الصحية والنفسية لولد السبتي وعدم اتخاذ قرار بتلبية مطالبه المشروعة يشكلان خرقا للقوانين والأعراف ويهددان استقلالية القضاء في البلد”، على حد تعبيره.

ويقضي عشرات السجناء السلفيين أحكاما متفاوتة في السجون الموريتانية بتهم تتعلق بمحاولات الالتحاق بمعسكرات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي التي توجد في شمال مالي والجزائر.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة