مجتمع

سعيد جنيت: سنوقع الاتفاق مساء اليوم، وكل الاطراف أكدت التزامها ببنوده

سعيد جنيت: سنوقع الاتفاق مساء اليوم، وكل الاطراف أكدت التزامها ببنوده

اكد سعيد جينيت ممثل الامين العام للامم المتحدة لغرب افريقيا ان حفل توقيع اتفاق الخروج من الازمة في موريتانيا الذي اعلن تأجيله الاربعاء, سيجري “خلال نهار” الخميس.

 

واضاف جنيت لوكالة فرانس برس في نواكشوط “نحن نعد لحفل التوقيع خلال نهار اليوم. وننتظر وصول الرئيس السنغالي عبد الله واد الذي سيترأس هذا الحفل”.

وتابع ممثل الامم المتحدة ان “كافة الاطراف الموريتانية جددت تأكيد التزامها بالاتفاق الاربعاء” اثناء لقاءات مع مبعوثي المجتمع الدولي.

وقال “لقد تحدثنا الى كافة الاطراف مساء امس (الاربعاء) وكانت زيارات مجاملة لشكرهم على نوعية الحوارات والتنازلات التي اقدموا عليها” للتوصل الى اتفاق الثلاثاء في دكار.

ومن المقرر ان يتم التوقيع رسميا على الاتفاق في قصر المؤتمرات من قبل رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وممثل الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية اضافة الى زعيم حزب تكتل القوى الديمثراطية احمد ولد داده.

وينص الاتفاق بالخصوص على تأجيل الانتخابات الرئاسية التي قاطعتها المعارضة وكانت مقررة السبت المقبل بمشاركة اربعة مرشحين بينهم الجنرال عبد العزيز, لمدة ستة اسابيع.

وينص ايضا على تشكيل حكومة وحدة وطنية مناصفة بين مؤيدي الانقلاب ومعارضيه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة