مجتمع

سفارة الإمارات في موريتانيا تؤكد أنها وزعت مئات الأضاحي على الفقراء والمحتاجين

سفارة الإمارات في موريتانيا تؤكد أنها وزعت مئات الأضاحي على الفقراء والمحتاجين
قالت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في نواكشوط إنها باشرت توزيع أكثر من 305 أضحية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على الفقراء والمحتاجين والمعوزين في مدن وقرى موريتانيا، تحت إشراف مسؤولي السفارة.

وقدمت السفارة مبالغ نقدية للهلال الأحمر الموريتاني وجمعية دار الوعي مخصصة لشراء الأضاحي لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، حسب بيان توصلت به صحراء ميديا من سفارة الامارات في موريتانيا اليوم الأحد.

وكانت سفارة دولة الإمارات نواكشوط، قد مكنت 23 موريتانيا من أداء فريضة الحج هذه السنة بعد أن تولت سفارة الإمارات في نواكشوط جميع التكاليف الخاصة بذلك.

وقد درج الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع منظمات خيرية إماراتية على رأسها منظمة زايد الخيرية ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وغيرها من أيادي العطاء المبسوطة دائما من المحسنين الإماراتيين، على توفير تكاليف الحج وتوزيع الأضاحي في كل عام في خطوة تعبر عن مشاعر التضامن الإسلامي بإدخال البهجة والسرور في قلوب الفقراء بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت السفارة في بيانها إنها لا تفوت أية مناسبة دينية دون تقديم مساعدات مهمة للفقراء في موريتانيا وتأتي في هذا السياق عمليات إفطار الصائم وكسوة العيد، هذا إضافة إلى أن سفارة الإمارات في نواكشوط ـ بالتعاون مع فاعلي الخير الإماراتيين ـ تتولى كفالة أكثر من 1500 يتيم موريتاني، كما تقوم ببناء المساجد وحفر الآبار والتدخل بالمساعدات العاجلة كلما كانت هناك حالات إنسانية تستدعي ذلك مثل ما حصل بعد تضرر العديد من المدن والقرى في موريتانيا جراء الأمطار قبل أشهر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة